منبر منظمات المجتمع المدني: الاجانب العاملون بالمنظمات يتحرشون بالمتقدمات للعمل

واجوما نيوز

 

واجوما نيوز – جوبا

عبرت منبر منظمات المجتمع المدني في جنوب السودان SSCSF عن امتعاضه الشديد من سلوك موظفي المنظمات الدولية الأجنبية والشركات الخاصة غير الحكومية التي تدار بواسطة الأجانب،وطالبوا بمراجعة تصاريح عملها.

وبحسب البيان الذي تحصلت عليها “واجوما نيوز” قال المنبر أن الموظفين الأجانب يقومون باستغلال المتقدمات للوظائف جنسياً ، ويقومون بالاتصال على ارقام هواتفهن المرفقة مع الطلب ، لاستدعاء الإناث المتقدمات للعمل الى مقر إقامتهم بالفنادق داخل جوبا لاستغلالهن جنسيا مقابل قبول الطلب، والعمل بالمنظمة أو الشركة.

 

وذكر منبر منظمات المجتمع المدني في جنوب السودان أن بعض موظفي تلك المنظمات والشركات يحملون اوراق  جنسيات جنوب سودانية وهم في الأصل اجانب ،ويقومون بابتزاز البنات والتحرش بهن جنسيا ، واضاف أنهم رصدوا عددا من الانتهاكات الجنسية.

وادان المنبر بأشد العبارات في بيانه هذه الممارسات ورفض السلوكيات السلبية التي تسيئ لمواطني جنوب السودان  وطالب السلطات بضرورة مراجعة عقودات وتصاريح العمل تلك المنظمات نظرا لما يقومون به من فوضى.

وكشف منبر منظمات المجتمع المدني في جنوب السودان عن متابعتها لقضية “الايكو بنك” الاخير وقضايا أخرى بجانب شكاوي لعدد من العاملات بالمنظمات والشركات الأجنبية، تتعلق بعمليات الاستغلال الجنسي .

Translate »