“واجوما نيوز” تورد تفاصيل أجتماع سفارة جنوب السودان مع أجنحة السلام

واجوما نيوز - الخرطوم

 واجوما نيوز – الخرطوم

تعهدت سفارة جنوب السودان في الخرطوم بدعم مبادرة اجنحة السلام الخيرية لتحقيق اهدافها، والعمل معها على معالجة أوضاع الجنوب السودانيين في السودان،  ورحبت بالمجهودات التي قامت بها،وفي المقابل اعتبرت المبادرة دور السفارة ايجابيا في التعاطي معها.

وفي بيان صحفي لمبادرة أجنحة السلام الخيرية تحصلت “واجوما نيوز” على نسخة منه اليوم، اوضح ان سفير جنوب السودان بالخرطوم كاو ناك مع وفد من المبادرة عقدا اجتماعا صباحا بمقر السفارة، بهدف الوقوف علي أعمال المبادرة، وبحث  سبل دعمها مستقبلآ.

وبحسب البيان كان الهدف من الاجتماع الوقوف علي سير اعمال المبادرة وسبل تطويرها ، واشاد السفير كاو بدور الشباب ووصفهم بالمبادرين، وتعهد بأن السفارة ستدعمها بالكامل للقيام بدورها في تحقيق اهدافها.

الهدف من الاجتماع كان لوقوف علي سير اعمال المبادرة وسبل تطويرها

ولفت كاو إلى أهمية الدور الشعبي في القضايا مقارنة بالطرق الدبلوماسية التي تتقيد بالاعراف والنظم والبرتكولات، وارجع ذلك لسهولة عملها واعتبرها مهمة في تناول القضايا وحرية حركتها ، وأشار إلى أن دور المبادرة هو أمتداد لما بدأته السفارة في السابق، وأبدى السفير ملاحظات مهمة حول أهداف المبادرة.

من جهته شكر رئيس أجنحة السلام الخيرية روبرت أيول السفير على اللقاء، وقال أن دور السفارة كان ايجابيا منذ انطلاقة المبادرة، وأنه تناول معه كيفية الدفع بأهداف المبادرة، وأوضح له أنها قامت علي اغاثة اهالينا المتضررين بالمعسكرات اللجوء.
وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على ضرورة تكاتف كل الجهود لرفع المعاناة عن رعايا دولة جنوب السودان، وعلى كيفية تفعيل دور الشباب، والاستفادة من امكانياتهم الكبيرة.

 

Translate »