دعوات لدعم اللاجئين السودانيين بمخيم كيرياندونغو 

واجومانيوز

واجومانيوز-باطومي ايول/بيالي

في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها اللاجئون السودانيون في مخيم كيرياندونغو بأوغندا، اطلق المكتب القيادي لمجتمع اللاجئين السودانيين نداءً عاجلاً للمساعدة في تأسيس ودعم مبادرة المطبخ السوداني بالمخيم.

 

وحسب بيان نداء تلقته “واجومانيوز ” قال ان آلاف الأسر السودانية في المخيم  يعيشون ظروفاً معيشية صعبة للغاية، حيث تفتقر إلى الغذاء الكافي والرعاية الصحية الأساسية.

وان ونتيجة لهذه الظروف القاسية، بدأت تظهر حالات سوء التغذية بين الأطفال والشباب، بالإضافة إلى المشاكل الصحية التي تواجه النساء الحوامل. وان أمام هذه المعاناة، قرر بعض الشباب العودة إلى السودان، على الرغم من الأخطار الأمنية هناك، تعبيراً عن تفضيلهم للموت في الحرب على الموت جوعاً في المخيم.

 

وأشار المكتب القيادي إلى فشل المنظمات الإنسانية في توفير الغذاء اللازم للمجتمع اللاجئ بسبب الحرب، مما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني. وأوضح أن المجتمع السوداني، المعروف بقيمه النبيلة مثل الكرم والتعاون والتراحم، بدأ بمبادرة تأسيس المطبخ السوداني في المخيم. ورغم مساهمات المجتمع في الأيام الأولى، إلا أنها لم تكن كافية لتغطية احتياجات أكثر من 25 ألف أسرة.

 

ودعا المكتب القيادي لمجتمع اللاجئين السودانيين بمخيم كيرياندونغو إلى تقديم الدعم المالي والعيني للمطبخ السوداني، مؤكداً أن هذه المبادرة تمثل آلية فعالة لمساندة المجتمع السوداني في المعسكر.

 

واعلن المجلس عن طرق التبرع والدعم، اذ قال البيان “يمكنكم تحويل الأموال عبر بنك الخرطوم (بنكك) على الرقم 3011635 باسم عثمان آدم عثمان علي، أو عبر موبايل موني على الرقم 0772750469 باسم عثمان عثمان. وللاستفسار، وقدم اللجنة العليا ارقام الاتصال والمزيد من الاستفسارات : 0765 365354، 0778 504037، 0772750469.

 

Translate »