وكتب شول لام ..جاري حاليا ..!!

واجومانيوز

بقلم:شول لام

واجومانيوز 
انفضت تحالفات الأمس، بانفضاض سامر العدو الأوحد “ريك مشار” وقبيلته…!!
وظهرت تحالفات جديدة بعيدة عن القبيلة ، بل ومن داخل القبيلة الواحدة..!!
تشبث الرجل الأوحد،  بالرئاسة ، ويريد توريثها لمن يأمن جانبه ،و الوريث ليست له دفعة ، أو أقدمية لذلك لا قبول له في الحزب والجيش..!!
ظهر إلى السطح تحالف “البنت والأب والنسيب + جيش مستورد من شرق أفريقيا، لغرض حماية الأب من جيشه السابق ، الذي أصابه الجوع والهزال ثاني اقوى مشاه في افريقيا يكشر أنيابه الآن يقردن الجيش المستورد في غربي جوبا …!!
وفي الجانب الآخر،  يقف مع الشعب الذي تضرر من سياسات “ون أدود” تحالف اقوى الجنرالات،  في الفرق العشر + الثور..!!
طربيزة الرملة جاهزة الآن في انتظار من يصغط على الزناد ، الجيش المستورد لن يصمد طويلا امام الجيش الأصيل،  الذي يحس باوجاع بلده ، ويقف خلفه المواطن الذي هو الآخر أصابه الجوع والمخمصة ..!!
الاب فقد الثقة في الجميع ، لذا استعاض بجيش الجيران الذي يكلف خزينة الدولة ٢٠٠ دولار يوميا للجندي الواحد ، بينما الجيش الأصيل يتاخر راتبه لشهرين ماضيين..!!
الارقط الكبير ، حاليا رهن الاعتقال المنزلي، لذا كما المثل اخوك لو زينو “بل رأس” والدور جاي علي البقية حتى يتنفس الاب والبنت والنسيب “يتنفذ” لابد من قهر الجميع حتى تتم خطوات التوريث ..!!
الموج الازرق هاديء جدا حاليا وسيسمح لمن أراد العبور من الموج الاحمر ، اول العابرين “ياوياو” وثاني العابرين “الحسناء” المحترمة، الجنرالات سيضعون ثقتهم كاملا في الموج الازرق، وهو من سيقود المرحلة ، لكن من اكتنزوا النفط والذهب يخافون من نزاهته وسفافيته لذا يصرون على توريث النسيب الحسيب  ..!!
وثمان اربعون ساعة القادمة بداية السيناريو،  حمى خفيفة جدا “حبة بندول ” مركزة كفيلة بمحوها،  واقعدوا عافية وقلبي على بلدي..!!!

تم

Translate »