حاكم البحيرات يوجه عمدة رومبيك الجديد بإعداد المدينة للانتخابات

واجومانيوز

واجومانيوز-وكالات

وجه حاكم ولاية البحيرات الجنرال رين توينج مبور، عمدة مدينة رومبيك المعين حديثا بالبدء في إعداد سكان المدينة للانتخابات في شهر ديسمبر المقبل.

 

تحدث الحاكم يوم “الإثنين” خلال مراسم أداء اليمين الدستورية لعمدة بلدية رومبيك، أكول منيانق ماقوم.

 

وقال: “أود أن أهنئ عمدة بلدية رومبيك الجديد، أنتم تستحقون ذلك، لكنكم أتيتم عن طريق المشاورات وليس عن طريق الانتخابات الديمقراطية، وفي قانون الحكم المحلي لدينا، يتم انتخاب العمدة، لكن مع الوضع الحالي في البلاد يتم التعيين”.

 

وتابع: “إذا عملت بشكل جيد، فسيتم انتخابك في ديسمبر 2024، لذا، اعمل بجد وقم بإعداد نفسك وشعب بلدية رومبيك لانتخابات ديسمبر المقبل”.

 

وحذر عمدة البلدية الجديد من كلام “قيل وقال والترويج للشائعات”.

 

وقال: “من الأفضل إن تتقدم وتواجهني وهذه نصيحة صغيرة يمكني تقديمها لك، حيث في عملك، سوف تسترشد بقانون الحكم المحلي وتمثل المحافظ والسلطة التنفيذية في مكتبك”.

 

وقال: “ستهتمون بأمننا، وأنا منهم، وجميع مواطني ولاية البحيرات وجنوب السودان والأجانب في رومبيك تحت حمايتكم”.

 

وحث الحاكم العمدة منيانق، على الالتزام بالقانون والعمل وبه، وشجعه على تعزيز القطاع الخاص وإشراك المنظمات غير الحكومية لدعم نمو الشركات الصغيرة.

 

وأكد: “لقد منحتك الآن القوة وسنكون جميعا يقظين، وإذا جننت، فلن نتركك، ولكن إذا حاولت استخدام هذه القوة لصالح شعبك، فلن تكون لدينك مشكلة، سيوافقك الناس إذا فعلت الخير ولم تخطئ، وسوف تتعلم من الجمهور وزملائك”.

 

وتابع: “لا تنتقم، وإذا واجهت أي صعوبات، اطلب الاستشارة”.

 

من جانبه، أعرب عمدة بلدية رومبيك، أكول منيانق ماقوم، عن تقديره لثقة الحاكم وتعيينه في المنصب.

 

وقال: “شكرا لكم على الثقة التي منحتموني إياها وقبلت أن أخدم شعبي وحكومة ولاية البحيرات بإخلاص وأن أتعاون مع جميع المسؤولين الحكوميين، ولقد نظمت وحصلت على بياني الذي سيتم دعمه بالقانون، وسأقوم بتطبيق القانون والحكومة”.

 

المصدر: راديو التمازج

Translate »