اتحاد الصحفيين جنوب السودان: تعلن عن طرح جوائز التميز الصحفي 

واجومانيوز

واجومانيوز – باطومي ايول/جوبا

 في خطوة جديرة اعلن إتحاد الصحفيين في جنوب السودان عن طرحها مسابقة “جائزة التميز الصحفي ” لابراز الإنجازات المرموقة في المجال الصحفي في البلاد،

واعلنت اللجنة المنظمة لجوائز التميز الصحفي الأولى لعام 2023 في جنوب السودان عن بدء التقديم لمسابقة جائزة التميز الصحفي للصحفيين في جميع أنحاء جنوب السودان.

 تهدف هذه الجائزة المرموقة إلى الاعتراف بالإنجازات البارزة في مجال الصحافة والاحتفاء بها وتشجيع الاحترافية التميز في إعداد التقارير الصحفية.

وتعتبر الجائزة الاولى من نوعها التي ينظمها اتحاد الصحفيين في جنوب السودان التزامًا وذلك لتعزيز التميز في الصحافة،

 واعلن اللجنة عن شروط المشاركة فيها في مؤتمر صحفي وقت سابق ايذانا بفتح باب التقديم للمشاركة في هذه المسابقة من خلال تقديم الأعمال الصحفية المتميزة للنظر فيها.

وبين اللجنة ان فئات الجائزة تشمل مواضيع متعددة الصحة، والاقتصاد، والأعمال والتقارير السياسية وحقوق الإنسان، وصحافة السلام، والتقارير التعليمية، والتقارير المتعلقة بتغير المناخ، والتقارير المتعلقة بالنوع، والتقارير المتعلقة بالشباب والرياضة، والتصوير الفوتوغرافي، والتقارير الثقافية.

واورد اللجنة الشروط المؤهلة للمسابقة، ضمنها ، التأكد من ان جميع القصص و الأعمال الصحفية المقدمة تكون قد نشرت في الفترة ما بين 1 أبريل ٢٠٢٣م و٣١ أكتوبر ٢٠٢٣م.

 وقد تم تحديد الموعد النهائي للتقديم في نهاية أكتوبر من هذا العام.فيما اعدت اللجنة المنظمة رابط خاص لإرسال ومشاركة القصص المنشورة خلال الأشهر الستة الماضية.

علمًا بان اتحاد الصحفيين بالتعاون مع شركائه سيقيمون حفل كبير توزيع الجوائز في ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣م، وان اللجنة المنظمة ايضا قد اختارت لجنة تحكيم من الحكام الموقرين حيث اوكلت لهم مهمة القيام بتقييم الطلبات المقدمة بعناية واختيار الفائزين.

وذكر الاتحاد في بيانها ان لجنة التحكيم يضم كل من موييغا ندورو رئيس مفوضية المعلومات في جنوب السودان، وسابانا أبويي المدير العام لهيئة الإعلام، وتم تكليف سوزان الفونس برئاسة لجنة التحكيم وس، وغابرييل جوزيف شدار سكرتير لجنة التحكيم وهو كبير الصحفيين بإذاعة الأمم المتحدة مرايا اف ام في جوبا، ود. ريبيكا لورنس عميد كلية الصحافة بجامعة جوبا،

ويذكر ان اللجنة المنظمة ضم كل من يانجي جوستين رئيسًا،و إبراهيم أوول نائبًا للرئيس وجونسون جمعة،وسكرتير اللجنة وجون أشيك سكرتير المالي،و سوزان تانديكو سكرتير الاعلامي و أجاك أتر عضوا،

واجومانيوز” يرفق مع الخبر رابطة التقديم

https://forms.office.com/pages/responsepage.aspx?id=crltglJ5EkKVhP62vIgNR0x5wjUXlLtLjmSJVX6eBJxUOFJQSkozNDVVMjlXU0JZSjM5MVBRUEc3Ti4u

Translate »