في خطوة جريئة أجنحة السلام تلتقي بلجان مقاومة الجريف

واجوما نيوز- الخرطوم

في تطور جديد  وبدعوة كريمة من “تجمع المهنيين السودانيين” اجتمع اليوم اعضاء “مبادرة أجنحة السلام الخيرية”  بلجان مقاومة الجريف شرق بمقرها بالجريف ، للوقوف علي ملابسات الأحداث الاخيرة و سبل تلافيها مستقبلا

وأفاد النذير عبد القيوم عضو لجان المقاومة بالجريف  ان ما حدث كان سيكون اقل وطئة لو تدخلت السلطات في حينها ، لكن لاسباب نجهلها الاجهزة الأمنية تقاعست .

فيما كشف هاشم ان مناطق الجريفات تعتمد بشكل كلي علي  “كمائن الطوب”  كمصدر اساسي للرزق موضحا ان المصلحة متبادلة بين أهالي الجريفات “بصفتهم ملاك للكمائن ، و قاطني المعسكرات كايادي عاملة وان هذه العلاقة استمرت لوقت طويل.

و قال أستاذ علاء الدين رئيس لجنة الإعتصام بالجريفات ؛ ان ما حدث تاثروا بهم كثيرا بعد ان اخذت بعدا إعلامي اكبر من حجمه مؤكدآ ان الأحداث الاخيرة يوجد ما وراءها من أيادي تسعي للفتنة .

_وفي ذات السياق قال عضؤ مبادرة “أجنحة السلام” شاكرا تجمع المهنيين” بما قاموا به من جهد مقدر بمدي إهتمامهم بمعرفة الحقائق من كل الجوانب حتى يسهل ذلك في وضع حلول تناسب حجم المشكلة.

و أدان ” مبادرة أجنحة السلام” الدور السلبي الذي لعبه “لجان المقاومة الجريف” و نداءت المساجد في وحشدهم لاهالي المنطقة للخروج للدفاع عن منطقتهم .

واتفق أجنحة السلام و لجان المقاومة لمواصلة المقابلات لحسم الامر بشكل نهائي بالتعاون مع ” كبار أعيان الجريف و سلاطين المعسكر”

Translate »