مجتمع” ابدانق” يرفض منح ولاية أعالي النيل للمعارضة المسلحة

واجوما نيوز- جوبا

حذر مجتمع ابدانق بولاية أعالي النيل من عدم أستقرار الولاية بعد مخرجات أجتماع رئاسة الجمهورية الذي مُنح فيها الولاية للحركة الشعبية في المعارضة طالبين الحكومة بالتراجع عنه.

وعبر مجتمع “ابدانق” في بيان صحفي تحصل “واجوما نيوز” على نسخة منه، عن خيبة أمله بعد أستماعهم لإعلان وزير رئاسة الجمهورية نيال دينق نيال للاتفاق الذي توصل له رئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت ونائبه الأول رياك مشار زعيم الحركة الشعبية في المعارضة حول إعادة توزيع الولايات، والذي بمقتضاه تم منحه الولاية للحركة الشعبية في المعارضة.

وقال ان الجروح السابقة لم تُشفِ التي ما زالت تتحملها المجتمعات في المنطقة، وأَضاف أن ذلك ستكون دافعا لقيام نزاع بين المجتمعات مرة اخرى اذا لم يأخذ بعين الاعتبار حساسية الظرف الحالي التي تمر بها الولاية.

ودعا مجتمع “ابدانق” رئيس الجمهورية الفريق أول سلفاكير ميارديت ونائبه الأول د. رياك مشار إلى إعادة النظر في القرار واعتماد قرار اجتماع 7مايو 2020، الذي بموجبه مُنح الولاية لتحالف احزاب المعارضة (سوا).

وكان أبناء مجتمع “ابدانق” في الأيام السابقة في بيان لهم ،عبروا عن رفضهم القاطع للقرارات الرئاسية والتي بموجبها أعطيت فيها ولاية أعالي النيل الى المعارضة المسلحة،طالبين الحكومة العدول عن قرارها.

Translate »