“المهنيين السوداني” يجتمع مع مبادري “أجنحة السلام” الجنوبسوادنية لبحث اوضاع اللاجئين في السودان

واجوما نيوز- الخرطوم.
التقي اليوم بالمقر الرئيسي “لتجمع المهنيين السودانيين” في بري ، ناشطون من جنوب السودان و تجمع المهنيين السودانيين لبحث قضايا اللأجئين علي خلفية أحداث الجريف شرق الأخيرة .

تناول الإجتماع عددا من القضايا المتعلقة باوضاع اللاجئين الجنوبسودانيون في معسكرات العودة الطوعية .
و حضره المنسق العام “لمبادرة أجنحة السلام الخيرية” د: أيول قوب و المقرر و رؤساء اللجان و أعضاء المبادرة .
و عن التجمع : عبد الرحمن نور الدأئم و معه أخرون .

و في محضر حديثة قال الدكتور : نور الدائم “عضو سكرتارية اللجنة التنفيذية لتجمع المهنيين ، ” إنهم شاكرون لعقد هذه الإجتماع” لانها تعد بادرة طيبة ، لتناول و تحليل المشكلات التي تواجه قاطني المعسكرات من ابناء جمهورية جنوب السودان . مشيرآ الي ما حدث في معسكرات الجريفات و أماكن أخري “بالمؤسفة و المرفوضة” .
متعهدآ بالعمل الجدي لتذليل العقبات لعدم تكرارها مستقبلآ .
و في سياق أخر أشاد الاستاذ : عثمان ابو الحسن “بمبادرة أجنحة السلام” موضحآ انها بوابة البداية للعمل الحقيقي لتحسين أوضاع اللأجئين في السودان و توعيتهم بحقوقهم و إمتيازاتهم “كلأجئين” من المنظمات الدولية .

وكشف أنهم “كتجمع للمهنيين” سوف يبذلون قصارى جهدهم لإذابة كل الشوائب التي حدثت في عهد النظام البائد ، و تضرر منها أبناء الجنوب كثيرآ .

فيما عبر المنسق العام لأجنحة السلام د: ايول قوب عن سعادتهم بالإلتقاء بمحرك الثورة السودانية مشيرآ “للتجمع” مؤكدا ثقته أن التجمع هي المفتاح الحقيقي “لجميع المشكلات” ان توفرت الأرادة ، و انهم كناشطيين في مبادرة أجنحة السلام سائعون بجهد “لتوعية و العمل على تقنين و مد يد العون” لأهالي المعسكرات الذين لا يتوفر لديهم الحد الادني من مقومات الحياة الضرورية من (مياة شرب ، حمامات ،تعليم ، رعاية حوامل و كبار السن وغيرها) .
مؤكدآ سعيهم الحثيث لايجاد حل جذري يلائم و يحفظ حقوق الجنوبيين بالتعاون مع تجمع المهنيين السودانيين ، و الجهات المعنية .

Translate »