بدء عمليات تشييد مطار دولي بقرية الرئيس سلفاكير

واجومانيوز

واجومانيوز- وكالات

قال مسؤول محلي ومدير شركة عمليات البناء، إن عمليات تشييد مطار دولي جديد بدات في منطقة أكون بمقاطعة قوقريال الغربية بولاية واراب بجنوب السودان.

منطقة أكون هي مسقط رأس رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت.

وقال فيكتور ويك كورديت، محافظ مقاطعة قوقريال الغربية لراديو تمازج، إن أعمال تشييد مطار أكون الدولي بدأت، وأن شركة وونكواج الهندسية المحلية هي الجهة المنفذة لعمليات التشييد.

وأوضح أن “بناء المطار قد بدأ بصور رسمية، وقد جلبت شركة وونكواج الهندسية 120 شاحنة من جوبا، كما قامت بإحضار الحصى والرملة من مقاطعة أويل الجنوبية بولاية شمال بحر الغزال”.

وقال المسؤول المحلي إن المطار الجديد، في حالة اكتماله، سيحسن الأعمال والنقل في منطقة بحر الغزال الكبرى.

وأضاف: “أن المطار مهم لأنه سيوفر الخدمات للناس ويحسن الأعمال في منطقة بحر الغزال ويجعل النقل الجوي أسهل حيث اعتاد الناس الذهاب إلى كواجوك وأويل وواو للنقل الجوي”.

لم يكشف المحافظ، عن تكلفة المشروع.

من جانبه، أكد مليك رينق، المدير الإداري لشركة وونكواج الهندسية، إنشاء المطار الجديد في أكون، قائلا “سيتم الانتهاء من المشروع خلال عامين”.

وقال: “عملنا يسير بشكل جيد وسيستغرق عامين للانتهاء، تم توقيع العقد في 15 فبراير 2023، ونحن نجلب الحصى والرملة من منطقة مليك أليك، لأن المجتمع وافق على أن نأخذ منهم”.

وأضاف: “تحدثنا مع أهالي مليك، وستقوم الشركة ببناء مستشفى وجسر لهم، لأن الجسر الحالي يعجز أحيانا في إيصالهم إلى الأسواق”.

تشييد مطار دولي، يعد ثاني مشروع لتطوير مدينة أكون بعد إنشاء الطريق المعبدة.

الشهر الماضي، كان سكان في منطقة أكون، متفائلين بمشاهدة بناء أول طريق مسفلت في المنطقة.

 

 

Translate »