المعارضة المسلحة في جوبا تدين قرارات ولائية

واجوما نيوز

واجوما نيوز- جوبا

 

أدانت الحركة الشعبية في المعارضة التي يتزعمه د. ريك مشار تينج  النائب الأول لرئيس الجمهورية ، قرارات الفصل التعسفي بحق زعماء القبائل في كل من ولاية الوحدة وإدارية  أبيي.

وفي بيان تلقت “واجوما نيوز” نسخة منه اليوم، عبرت الحركة الشعبية في المعارضة عن قلقها الشديد حيال الفصل التعسفي لعدد من السلاطين في مقاطعة روبكونا بولاية الوحدة، والسلطان نيول بقوت دينق من وحدة  بونغو وفي إدارية أبيي.

وبحسب البيان عبر مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمعارضة المسلحة فوك بوث بالوانق عن رفضهم لقرار حاكم ولاية الوحدة جوزيف نقوين مونجتويل ورئيس إدارية ابيي كول ديم كوال.

وفي السياق ، رفضت المعارضة المسلحة قرارات الفصل، وقال بالوانق “نود أن نؤكد هنا أن حكام الولايات ورؤساء الإداريات ليس لديهم اي تفويض قانوني لفصل أو تعيين زعماء القبائل” ،

وشدد على ضرورة أن يتم تغيير السلطان بالتوافق مع أهالي المنطقة المعنية بإتساق مع قوانين الحكم المحلي ، إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

واشار البيان إلى حساسية المناطق التي تأثرت بالقرارات، وأشار بالوانق، بأن المناطق المذكورة أعلاه حساسة للغاية، وبالتالي يجب عدم زعزعتها بمثل هكذا القرارات التعسفية،

وطالب المعارضة المسلحة حكام الولايات ورؤساء الإداريات الذين أصدروا القرار بالغاءها فورا واصفا إياها بغير قانوني

Translate »