قوات رياك تعلن عن مقتل ٢ لواء و٢٧ جندي في مواجهات مقينص

واجوما نيوز

واجوما نيوز- جوبا

اعلنت قوات الجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة  عن مقتل عدد لواءان و٢٧ جندياً، وذلك خلال مواجهة عسكرية مع قوات الجنرال سايمون قارويج صباح اليوم، واتهمت قوات قوات قارويج باشعال الحرب، وشددت على ضرورة التزام السودان الحياد بين طرفي المعارضة المسلحة.

وفي بيان تحصلت “واجوما نيوز” على نسخة منه اليوم قالت الحركة الشعبية في المعارضة الذي يقوده النائب الأول لرئيس الجمهورية رياك مشار أن قوات دوال خرجت من خنادقها في منطقة مقينص وشنت هجمات وصفتها بالعدوانية ضد قواتهم  في جزيرة جيزان.

َوقال الناطق الرسمي لقوات المعارضة المسلحة العقيد فول لام الناطق بالبيان أن قواتهم  تصدت  للهجوم دفاعا  عن النفس وتصدت لهجوم عسكري ثاني لمهاجمين في منطقة مقينص.
وكشف لام ان القتال  أسفر  عن مقتل عدد أثنين برتبة لواء وأكثر من 27 جندي تابعة لقوات إعلان كتقوانق، بينما من طرفهم قُتل أثناء القتال ثلاثة (3) مقاتلين وأصيب 13 آخرون بأعيرة نارية.

وأشار إلى استيلائهم على ناقلة جنود مدرعة واحدة ، Zuu 23 و 14.5 ملم ، واستولت أيضًا على واحدة من طراز Ural محمولة على Zuu 23 ، وأكثر من 20 Ak47 من قوات قارويج دوال واعلنت عن أصابة  دبابة T55 بمشكلة ميكانيكية.

وفي السياق طالبت الحركة الشعبية في المعارضة التي يقوده مشار السودان بالالتزام الحياد، وكشف عن حصولها على معلومات بأنه سيتم إجلاء الجنرال قرويج دوال والجنرال جونسون أولونج إلى السودان  وأضاف ( تطلب قيادة الجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة من حكومة السودان الحفاظ على حيادها من خلال إبقاء الاثنين في السودان وعدم السماح لهما بالعودة والتسبب في مزيد من انعدام الأمن في المنطقة).

Translate »