نيال دينق : الرئيس لم يوقع على كشوفات مرشحي “طرفين” من اطراف الاتفاقية

واجوما نيوز

نيال دينق : الرئيس لم يوقع على كشوفات مرشحي طرفين من أطراف الاتفاقية 

واجوما نيوز  – جوبا

نفت رئاسة الجمهورية ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة بشأن تأجيل تشكيل المجلس التشريعي القومي الانتقالي، وإعلان إكمال تعيين حكومات الولايات واعتبرتها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال وزير رئاسة الجمهورية نيال دينق في بيان تحصلت” واجوما نيوز ” على نسخة منه اليوم ، أن الحكومة ستعلن تشكيل المجالس التشريعية الانتقالية القومية بجانب إعلان هيكلة حكومات الولايات في القريب العاجل، وذلك بعد إكمال المشاورات حول كشوفات المرشحين لشغل المناصب.

وكشف نيال عن استمرار المشاورات بين الأطراف من أجل اعتماد كشوفات المرشحين لمجلس التشريعي القومي الانتقالي، ومجلس الولايات،  وايضا كشوفات اسماء مرشحي اطراف اتفاقية السلام لحكومات الولايات لكل مستويات الحكم.

وطبقاً للبيان ذكر الوزير ان على الاقل طرفين من أطراف الاتفاقية لم يتم اعتماد كشوفات مرشحيهم، وانه مازال أمام رئيس الجمهورية  للتوقيع عليه ،وانه متى ما تم اعتمادها سيشرع الحكومة في إجراءات التعيين، ودعا المواطنين إلى التحلي بالصبر حتى تكتمل الإجراءات من أجل الشفافية و لإتمام المشاورات مع كل الأطراف.

وحث  نيال كل أطراف اتفاقية السلام المنشطة على ضرورة التمسك بروح الاتفاقية والتعاون ،وتوقع استمرار ذات الروح إلى حين إكمال الإجراءات والمضي قدما في تنفيذ الاتفاقية.

 

Translate »