سلام السودان : الاطراف توقع على برتكول الترتيبات الامنية في جوبا

واجوما نيوز

واجوما نيوز – سونا /جوبا

وقعت الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان- الجبهة الثورية اليوم بالأحرف الأولى على بروتوكول الترتيبات الأمنية بفندق بيرامدس في العاصمة جوبا.

 

من جهته أكد مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، ورئيس فريق الوساطة لمفاوضات سلام السودان، توت قلواك، عقب توقيع بروتوكول الترتيبات الأمنية بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان جناح مالك عقار على وحدة الأمن القومي في السودان ،وقال “سلام السودان يعني سلام جنوب السودان، فنحن شعب واحد في دولتين والأمن القومي مشترك في الدولتين”

وقال رئيس فريق الوساطة توت، ان العالم يشهد اليوم التوقيع بالأحرف الأولى على بروتوكول الترتيبات الأمنية بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان قيادة مالك عقار.

واضاف يوم غد سيكون النقاش حول الترتيبات الأمنية في دارفور، حيث نوقش الامر سابقا عبر الفيديو كونفرنس وتم التوصل فيه لتفاهمات كبيرة و قال يجب تحقيق السلام والاستقرار للمواطن السوداني.

وذكر توت بأن الحركة الشعبية قيادة عبدالعزيز الحلو جزء من التفاوض.

وحيا سيادته القوات المسلحة السودانية وقال “في هذا اليوم التاريخي نحيي القوات المسلحة الذي عرفته كل القوى الإقليمية طوال تاريخه، وقد تخرج من الكلية الحربية السودانية جيوش المنطقة”.

ووقع نيابة عن الحكومة الفريق أول خالد عابدين، وعن الحركة الشعبية الفريق احمد العمدة، رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي.

وحضر التوقيع قيادات من الجبهة الثورية والوفد الإماراتي راعي التفاوض والوفد التشادي.

 

Translate »