انجلينا تينج تستقبل وزير الدفاع السوداني

واجوما نيوز

 

 

واجوما نيوز: جوبا

أعلن جنوب السودان أن محادثات السلام السودانية دخلت مراحلها النهائية، وأن المتبقي هو الترتيبات الأمنية، وتعهد السودان بأكمال السلام، وربطه بتحقيق الأستقرار السياسي في بلاده، وأكد بأن الترتيبات الأمنية تسير بشكل جيد.

وفي بيان لمجلس السيادة الإنتقالي السوداني تحصلت (واجوما نيوز) على نسخة منه، وصل اليوم إلي جوبا الوفد الحكومي السوداني للتفاوض حول الترتيبات الأمنية برئاسة وزير الدفاع السوداني اللواء يس إبراهيم يس مع الجبهة الثورية، وكان في إستقبال الوفد بمطار جوبا وزيرة الدفاع أنجلينا تنيج ووزير الاستثمار ووزير الأستثمار وعضو فريق الوساطة د. ضيو مطوك وعدد من قيادات الجبهة الثورية.

وعقب وصوله شدد وزير الدفاع السوداني في تصريح صحفي بمطار جوبا على أهمية تحقيق السلام والاستقرار السياسي في السودان، وأشار إلى أن مباحثات الترتيبات الأمنية كان قد بدأءها الراحل الفريق أول جمال عمر وزير الدفاع .

وذهب “سنواصل المسيرة التي بدأها الراحل وصولاً إلي تحقيق السلام والاستقرار المرتجي بالسودان” وأضاف “متى ما توفرت الإرادة لدى كل الأطراف المتفاوضة سنصل إلى السلام المنشود” ، ولفت إلى أن ملف الترتيبات الأمنية يسير بصورة طيبة.

وأعرب يس عن شكره وإمتنانه لحكومة وشعب جنوب السودان لمساندتهم ودعمهم ورعايتهم لمفاوضات السلام السودانية.

ومن جانبه أشار عضو لجنة الوساطة الجنوب سودانية د. ضيو مطوك إلى إكتمال التفاوض حول كل الملفات السياسية، وأنه لم يتبقى سوى ملف الترتيبات الأمنية، وأوضح بأن وصول الوفد فإنه يمكن القول بأن مفاوضات السلام السودانية تتجه نحو مراحلها النهائية وصولاً إلى توقيع اتفاقية السلام الشامل بالبلاد.

 

Translate »