رجل الأعمال كاربينو وول المعتقل سابقا يعلن عن تكوين حركة تمرد

اعلن رجل الاعمال المعتقل السابق كاربينو وول عن تاسيس حركة تمرد جديد في جنوب السودان باسم ” حركة 7اكتوبر” وحسب بيان الاعلان ؛ قال “وول” انه يعلن تمرده ضد الحركة الشعبية الحاكمة في جنوب السودان الحزب الحاكم في البلاد بقيادة رئيسها سلفاكير، والتي وصفته بحركة غير جديرة لادارة البلاد، لانها تغتصب وتقتل ابناءها وبناتها.

واوضح “كاربينو” ان حركته اسست من داخل سجن جهاز الامن جنوب السودان المعروفة “بالبيت الازرق “، وابان كاربينو ان الحركة احتجت من داخل المعتقل حول اوضاع النزلاء الذين يتم اقتيادهم الى داخل السجون دون اي وجه حق او تهم واضحة ؛ كاشفا ان كل المعتقليين لا يجدون اي عدالة او محاكمة واضحة.

وكان كاربينو وول في اكتوبر 2018 قد اعلن احتلاله للمعتقل بعد حمله للسلاح من مخزن بداخل السجن معه اخرون طالبين العدالة، منتقدا سياسات جهاز الامن تجاه المعتقليين بداخل المعتقل.

فيما ابان “وول” انه وبجانب ايمانه بالديمقراطية ولكن ياخذ من الكفاح المسلح وسيلة لاجبار الحركة الشعبية لتغيير سياستها في ادارة البلاد، منوها ان حركة “7 اكتوبر ” تدعو الى التغيير الشامل في جنوب السودان تحترم فيها المواطن وتعامل حسب الحقوق والواجبات في الدولة الذي وصفه بجنوب السودان الجديد.

ودعا كاربينو وول المعتقل السابق كل شعب جنوب السودان خاصة الشباب الانضمام الى حركته ، مشيرا الى الذين تم اعتقالهم والمتضررين من حكومة جنوب السودان.

وكان كاربينو وول قد اعتقل في ابريل 2018 بتهم تهديد امن الدولة وقيام بعمليات التخريب داخل السجن وحكم عليه في يونيو 2019 بسجن لمدة عشرة سنوات، وكان قد احتجز جهاز الامن في اكتوبر 2019 كل ممتلكات وشركات رجل الاعمال كاربينو وول بعد اسبوع من احداث السجن. وافرج عن وول ضمن ثلاثون اخرون بعد ان اصدر رئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت في يناير 2020 قرار العفو العام اطلق باثره سراح عددا من المعتقليين سياسيين.

Translate »