تدشين “الشبكة الشبابية السودانية لإنهاء الحرب” في جوبا ودعوات لوقف الحرب 

واجومانيوز

واجومانيوز-باطومي ايول/جوبا

دشنت مجموعة من الشباب السودانيين في جمهورية جنوب السودان، يوم السبت 29 يونيو 2024، بمركز سينياس هاب، مبادرة جديدة تحمل اسم “الشبكة الشبابية السودانية لإنهاء الحرب والتأسيس للتحول المدني الديمقراطي”. تهدف هذه المبادرة إلى دعوة المجتمع الدولي لإنقاذ الوضع الإنساني في السودان.

 

وحسب البيان الذي اطلعت عليه “واجومانيوز“، أعلن الشباب السودانيون عن خطتهم وبرامجهم المتكاملة في كيفية الاسهام في التغيير ووقف الحرب في السودان.

و تضمن حفل التدشين عدة فقرات من ضمنها عروض فيديو وأوراق بحثية تعكس الوضع الإنساني المتردي في السودان، بالإضافة إلى فقرات غنائية وشعرية وكلمات للضيوف.

 

وركز بيان التدشين على أهمية إيقاف الحرب وبناء سلام مستدام في السودان، وأدان الشباب الحرب والانتهاكات التي تُرتكب ضد المدنيين.

 كما حذر البيان من خطورة استمرار الحرب على الصعيد الإنساني، ووجه رسائل إلى المجتمع الدولي والإقليمي لبذل أقصى الجهود لإنهاء الصراع والضغط على أطراف النزاع للعودة إلى طاولة المفاوضات بإرادة صادقة، وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين.

 

ودعا البيان طرفا النزاع(القوات المسلحة – الدعم السريع )إلى تغليب صوت العقل والعودة إلى المفاوضات بجدية لإنهاء الحرب وبناء سلام شامل ومستدام.

كما دعا الشبكة السودانيين والسودانيات إلى الوقوف بجانب دعاة السلام وعدم الاصطفاف خلف أطراف النزاع، وتوجيه الجهود للضغط على أطراف النزاع للبحث عن حل سلمي وتعزيز التفاوض بدلاً من التمادي في العداء.

Translate »