اللاجئين السودانيين بمخيم شرياندنقو  يطالبون “تقدم” بالاعتذار 

واجومانيوز

 

واجومانيوز -محمد أبكر/بيالي

    أكد المكتب الإداري للاجئين السودانيين في مخيم كرياندوقو بأوغندا، رفضه التام لما اسمته “بالمساومة والمتاجرة بإسم اللاجئين من أجل مكاسب سياسيّة ذاتية”. مضيفاً في تعميم صحفي أصدره اليوم الأثنين، تحصلت “واجومانيوز” في لهجة صارمة وحادة، على أنه “نطالب تقدم بتوضيح واعتزار رسمي على هذا الخطأ والتسلق والا لنا رأي آخر”.

    وقد جاء ذلك في سياق زيارة هيام محمد بشرى نائبة رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية والمدنية “تقدم” لمخيم كرياندنقو للاجئين السودانيين في منطقة بيالي شمال يوغندا، بالأمس دون علم ادارة المخيم، وعقب تصريح صحفي خرج بإسم “تقدم”  قالت انها عن وضعت “قضايا اللاجئين والنازحين ضمن أولويات عملها وإنها تعمل على إنهاء الحرب لوضع حد لمعاناتهم،.. طرح قضاياهم ومطالبهم في المحافل الوطنية والإقليمية والدولية والتعاون مع المنظمات الإنسانية لتوفير الدعم اللازم والعمل على وقف الحرب في السودان وإعادتهم إلى وطنهم”.

     حيث أشار التعميم إلى أن إدارة اللاجئين بالمخيم ليست لديها ” أي فكرة أو تواصل مع دكتورة هيام نائب تقدم بزيارتها الي المعسكر و من معها كجسم سياسي”، وذلك في إشارة إلى “سريّة الزيارة”. موضحاً على أن “مكتب الليدرات تعمل بتنسيق تام مع ال OPm و ال UNHCR” وأكدت إدارة اللاجئين السودانيين على أنه “ممنوع دخول أجسام سياسيّة وإقامة أي أنشطة سياسيّة في المعسكر”.

Translate »