وفاة مساعدة الأمين السياسي للحركة الوطنية الديمقراطية في أويل

واجومانيوز

واجومانيوز-وكالات

توفيت مساعدة الأمين السياسي للحركة الوطنية الديمقراطية بولاية شمال بحر الغزال في جنوب السودان، إثر أزمة قلبية في مدينة أويل بعد ظهر يوم الإثنين، وقد أكد أفراد الأسرة وكبار مسؤولي الحزب حالة الوفاة.

وأكد ميان كون أكوت، رئيس الحركة الوطنية بولاية شمال بحر الغزال، لراديو تمازج يوم “الأربعاء”، وفاة مساعدة الأمين السياسي للحركة، معربا عن حزنه للخسارة.

وتابع: “شغل زميلتنا أتونق ليك لوال، منصب نائب رئيس لجنة حل النزاعات وعمل أمين مساعد للشؤون السياسية لحركة الحركة الوطنية الديمقراطية بقيادة الدكتور لام أكول في ولاية شمال بحر الغزال، وكانت أحد الأعضاء المؤسسين للحركة”.

وقال: الأهل أبلغونا، أن حسب التقرير الطبي، أصيبت بأزمة قلبية في أثناء قيامها بكي ملابسها، وبعد محاولتها الاستلقاء على سريرها، بدأت تعاني من آلام شديدة في صدرها، وعلى الرغم من نقلها إلى المستشفى، أعلن الأطباء وفاتها “.

من جانبه قدمت الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة بولاية شمال بحر الغزال، تعازيها القلبية لعائلة الراحلة السياسية، ووصفتها بشخصية طيبة ومتفانية في المشهد السياسي.

وقالت الحركة “نعرفها شخصيا، ولم تمرض أبدا، ولقد كانت عضوا ملتزما ومثقفا للغاية في حزب المعارضة، ولن تشعر عائلتها بغيابها، بل سيشعر به حكومة ولاية شمال بحر الغزال بأكملها، وخاصة الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة، لقد دعمتنا خلال افتتاح أمانة الحركة في عام 2022.

الراحلة متزوجة، وهي من خريجي جامعة بحر الغزال، وكانت تشغل منصبا إداريا بنفس الجامعة قبل تعيينها في حكومة ولاية شمال بحر الغزال في عام 2021.

دعمت بنشاط الحركة والجيش الشعبي لتحرير السودان في التسعينيات ولعبت دورا محوريا كأحد مؤسسي الحركة الوطنية الديمقراطية في عام 2016.

Translate »