مصر تواجه جنوب السودان في ذهاب تصفيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2024

واجومانيوز

واجومانيوز- وكالات

 يلاقي منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بقيادة مدربه المخضرم محمد كمال، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء على ستاد بترو سبورت، نظيره منتخب جنوب السودان في ذهاب، تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024.

 

ويأمل منتخبنا الوطني في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة اليوم، دون النظر إلى نتيجة مباراة الذهاب والتي من المقرر أن تجمع بين المنتخبين مجددًا، يوم الأحد 24 من شهر سبتمبر الجاري.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت إسناد مباراة الذهاب بين منتخبي مصر وجنوب السودان، في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2024، المقرر إقامتها في دولة المغرب خلال شهر مايو من عام 2024، إلى طاقم تحكيم تونسي دولي.

وتقرر إسناد مباراة الذهاب بين منتخبنا المصري وجنوب السودان، غدا الأربعاء إلى طاقم تحكيم تونسي دولي بقيادة درصاف القنواطي، ويعاونها حكم رايه أول هدى عفين ونسرين الورتاني حكم رايه ثان، وآمنة العجبوني حكم رابعا وبديلا للساحة.

وينتظر منتخب مصر تحت قيادة محمد كمال الفائز من مباراتي موزمبيق والسنغال، في حالة تخطيه جنوب السودان في الدور التمهيدي، من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، المقرر أقامتها في المغرب خلال شهر مايو 2024.

ويشارك منتخب مصر الأول في التصفيات للنسخة الثانية على التوالي، بعد المشاركة في النسخة الماضية والتي ودعها منتخبنا الوطني، من الدور التمهيدي بعد الخسارة ذهابا وإيابا من منتخب تونس الشقيق.

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأول يقوده فنيا محمد كمال، وكان قد شارك منتخبنا الوطني في كأس الأمم الإفريقية مرتان من قبل، خلال نسختي 1998-1999 نيجيريا ونسخة 2015-2016 الكاميرون.

ولم يحقق منتخب مصر سوى فوز وحيد في النسختين، على زيمبابوي بهدف نظيف عن طريق سلمى طارق المحترفة بأمريكا، هذا وبجانب إحراز وسام عثمان هدف مصر الوحيد عام 1998.

المصدر: الكورة بلس

 

Translate »