مليون دولار تكلفة لعقد مؤتمر إقتصادي بجنوب السودان

واجومانيوز

واجومانيوز- وكالات 

كشفت وزارة المالية والتخطيط بجنوب السودان، أنها ستنفق حوالي مليون دولار أمريكي لتنظيم المؤتمر الإقتصادي القومي المقرر عقده في الفترة من 4 إلى 8 سبتمبر المقبل.

في شهر مارس الماضي، وجه رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، وزارة المالية بتنظيم مؤتمر إقتصادي قومي لمخاطبة التحديات الإقتصادية.

يهدف المؤتمر إلى إطلاع القطاع الاقتصادي وأصحاب المصلحة الآخرين على الوضع الحالي للاقتصاد البلاد، وإصلاحات إدارة المالية العامة والإنجازات والتحديات.

وقال الدكتور باك برنابا شول، وزير المالية والتخطيط، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء بجوبا، إن تكلفة المؤتمر الإقتصادي مليون دولار أمريكي، مشيراً إلى أنهم سيدفعون 80% من التكلفة بينما سيتم تغطية الباقي من قبل الشركاء.

وأضاف: “نحن سندفع أكثر من 80% من هذه التكلفة، والتكلفة الإجمالية لا تزيد عن مليون دولار أمريكي، وأعتقد أنه في هذا النطاق إذا كانت هناك ميزانية إضافية في غضون يومين لأننا ما زلنا ننفق فقد يتطلب الأمر منحكم الميزانية الإجمالية بعد نهاية المؤتمر”.

وتعهد بمواصلة تنفيذ المؤتمر، الذي خطط له وزير المالية السابق ديير تونق نقور، قبل أقالته من المنصب مطلع شهر اغسطس الجاري.

وكشف أنهم وجهوا بالفعل دعوات إلى خبراء من كل دول العالم والإقليم للمشتاركة في المؤتمر.

Translate »