اتفاق بين البنك المركزي لجنوب السودان مع المصري على تبادل الخبرات

واجومانيوز

واجومانيوز- باطومي ايول 

وصل وفد رسمي من البنك المركزي لجنوب السودان برئاسة نائب مدير البنك ،إلى مصر في ٣٠ يوليو ٢٠٢٣م في زيارة رسمية إلى البنك المركزي المصري، وانخرط الطرفان في اجتماعات مشتركة تنفيذا لاتفاقيات التعاون المشترك بين البنكيين.

وبحسب موقع “المال المصري ” فإن رئيس هيئة الرقابة المالية د. محمد فريد استقبل الوفد الجنوب سوداني بحضور نائب رئيس الهيئة د. إسلام عزام، ووكيل المحافظ البنك المركزي المصري شريف عاشور، والخبير بالبنك الدولي د. أحمد رستم، ومساعد رئيس الهيئة د. محمد عبد العزيز ، ومدير المركز الإعلامي بالهيئة محمد عياد، وعدد من رؤساء القطاعات والإدارات المركزية الفنية بالهيئة.

وقدم المسؤلون بالبنك المركزي المصري عرضا بالدور التي ظل تقوم به من والأنشطة المالية غير المصرفية الخاضعة لرقابتها، مستعرضا آليات تنظيم وتنمية الأنشطة المالية غير المصرفية، والجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل العمل على سلامة واستقرار الأسواق، وتطوير البنية التشريعية للقوانين الحاكمة للقطاع المالي غير المصرفي.

وقدم مسئولو الإدارات الفنية المتخصصة بالهيئة عرضا لمكونات قطاعات سوق رأس المال والتأمين والتمويل غير المصرفي.

فيما اتفق الطرفين على العمل لاستكمال المشاورات والتواصل حول عملية تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات للاستفادة من الخبرة المصرية وتحديد فرص التعاون المشترك وآليات نقل المعرفة بين البلدين في الأنشطة المالية.

Translate »