مجموعة شركات جياد تفتتح فرع بجنوب السودان

واجوما نيوز

واجوما نيوز-  وكالات/جوبا

افتتحت “مجموعة شركات جياد” السودانية يوم الخميس، فرع جديد لها في عاصمة جنوب السودان جوبا.

 

شركة جياد، هي شركة تصنيع سودانية، تم إنشاؤها في التسعينيات القرن الماضي، لتلبية متطلبات السوق السودانية من السيارات.

 

تمتلك الشركة مصانع متطورة مكنتها من القيام بجميع عمليات التصنيع المختلفة، ولها عددا من خطوط الإنتاج لشركات عالمية مثل هونداي ورينو.

 

وقال الدكتور جيمس وإني إيقا، نائب رئيس الجمهورية لقطاع الاقتصاد، أثناء افتتاح فرع الشركة بجوبا “الخميس”، إن افتتاح فرع لمجموعة شركات جياد في جنوب السودان يساعد في تحسين اقتصاد البلدين لأن الاستثمار يمثل قلب الدولة.

 

وأضاف: “إنها أمر كبير أن كبرى شركات السودانية تفتتح فرعا لها بجنوب السودان وهذا تأكيد على العلاقات العميقة بين البلدين”.

 

وقال إيقا، إن شعب البلدين كانوا ينتظرون مثل هذه الأنشطة منذ توقيع اتفاقيات التعاون بعد انفصال جنوب السودان، قائلا: “نتيجة للتحديات السياسية لم يتم تنفيذ معظم الاتفاقيات ما عدا اتفاقية النفط”.

 

وأضاف: “نرحب بجميع الشركات السودانية للاستثمار في جنوب السودان والعمل مع المستثمرين الجنوب سودانيين من أجل الرفاهية الاقتصادية”.

 

وقالت أنجلينا تينج، وزيرة الدفاع وقدامى المحاربين، إن من ضمن مُخرجات اجتماع الآلية الأمنية السياسية المشتركة التي انعقد في جوبا هذا الأسبوع، تم التأمين على تفعيل الاتفاق الرئاسي بين “البرهان وكير” بفتح معبر كوستي، قائلة: “هذا يتزامن مع فتح فرع شركة جياد في جنوب السودان”.

 

وأبانت أنجلينا، إن فتح معبر كوستي، يساعد في رفاهية شعب البلدين.

 

وكشفت أنجلينا، أن اجتماع الآلية الأمنية السياسية المشركة الأخيرة بجوبا ناقش كيفية دعم المعاشين من القوات النظامية من خلال منتجات شركة جياد التي لها العلاقة مع البنية التحتية والنقل.

 

وأضافت: “بتال نرحب بشركة جياد ونهنئ الدولتين لأن هذا خطوة إلى الأمام لتفعيل الاتفاقيات الموقعة”.

 

من جانبه قال السفير جمال عبد المجيد، سفير السودان لدى جوبا، أن افتتاح شركة جياد في جنوب السودان تؤكد عمق العلاقات الثنائية بين جوبا والخرطوم.

 

تأسست شركة الجياد عام 1993 كشراكة بين القطاع الخاص والعام، وللشركة أكبر مجمع صناعي وهو مدينة جياد الصناعية على بعد 50 ميلاً جنوب الخرطوم.

Translate »