مجلس تحرير الحركة الشعبية يصادق على تعيين ثلاثة نواب لرئيس الحزب

واجوما نيوز

واجوما نيوز- وكالات

صادق مجلس تحرير الوطني للحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكم في جنوب السودان، اليوم “الإثنين”، على تعيين ثلاثة نواب لرئيس الحزب.

 

يوم الجمعة الماضي، أعلنت الحركة أن اجتماع مجلس التحرير الوطني بقيادة الرئيس سلفا كير ميارديت، رئيس الحزب سيسعى إلى موافقة لملء منصب النائب الأول لرئيس الحزب المنقسم منذ اندلاع الحرب في العام 2013.

 

وأيدت مجلس التحرير الوطني الإثنين، على تنصيب نائب الرئيس الدكتور جيمس واني إيقا نائباً أول لرئيس الحزب والجنرال دانيال أويت أكوت وكوال منيانق جوك نائبان للرئيس الحزب.

 

ويحل وإني إيقا محل النائب الأول للرئيس الدكتور رياك مشار تينج، الذي يقود الحركة الشعبية في المعارضة منذ العام 2013.

 

في حديثه لوسائل الإعلام بقاعة الحرية في جوبا، قال كوال أتيم بول، سكرتير الشؤون السياسية والتعبئة في الحزب، إن مداولات مؤتمر مجلس التحرير الوطني اليوم، صادق على تعيين بيتر لام بوث أمينا عاما للحزب ليحل محل باقان أموم، الذي أسس الحركة الشعبية لتحرير السودان – الأصل، المعارض لسياسات الحكومة في جوبا.

 

وقال ان مجلس التحرير وافق أيضا على تعيين أكول فول وتوليو أودونقي نائبين للأمين العام.

 

مشار وفاقان، هما عضوان بارزان في المكتب السياسي ومجلس التحرير الوطني للحركة الشعبية لتحرير السودان.

 

وقال أتيم إن تأييد مجلس التحرير الوطني، هو تأكيد لاستبدال مشار وباقان، قائلا: “تم تأكيد فصل الدكتور مشار من خلال تعيين النائب الأول للرئيس، لذا الرفيق جيمس واني إيقاع هو النائب الأول للرئيس”.

 

وكشف أنه من خلال اجتماع اليوم، أيد مجلس التحرير الرئيس سلفاكير، أن يكون المرشح للانتخابات 2024، لكنه قال إنه يجب تأكيده من خلال المؤتمرات القاعدية للحركة الشعبية لتحرير السودان.

Translate »