السكان في مقاطعة راجا يشكون من ارتفاع أسعار الذرة

واجوما نيوز

واجوما نيوز- وكالات

 

شكا السكان في مقاطعة راجا بولاية غرب بحر الغزال في جنوب السودان، من ارتفاع أسعار الذرة في الأسواق. وقالوا إنهم لا يستطيعون توفير الطعام لأسرهم بسبب الأسعار.

 

وبحسب المواطنين الذين تحدثوا إلى راديو تمازج من مدينة راجا يوم الأربعاء، فإن ثلاثة كيلوات جرام من الذرة الرفيع ارتفع سعرها من 700 جنيه إلى 1200 جنيه والذرة الشامية من 500 جنيه إلى 700 جنيه.

 

وقالت المواطن حواء إدريس، لراديو تمازُج، إن تكلفة المعيشة أصبحت غالية بسبب ارتفاع أسعار الذرة الشامية والرفيعة والفول السوداني. مضيفة أن 3 كيلوات جرام من الذرة غير كاف لأسرة مكون من 10 أفراد.

 

وقال المواطن آدم رمضان أحمد، إن العديد من الأسر العائدة من معسكرات اللاجئين من دول الجوار لا يستطيعون شراء الغذاء، لاعتماده على مصادر دخل محدودة مثل قطع الأخشاب لتلبية متطلبات المعيشة.

 

وأكد كوشو داقيقي رئيس الغرفة التجارية بمقاطعة راجا، ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق، وعزا ذلك إلى ضعف الإنتاج المحلي للغذاء وصعوبة نقل البضائع بسبب وعورة الطرق.

 

وقال سانتينو صلاح المدير التنفيذي لمقاطعة راجا، إن السلطات تدرك أزمة ارتفاع الأسعار في الأسواق، مؤكدا ندرة الذرة بأنواعها في الأسواق.

Translate »