بانتيو: مصدر يكشف عن وصول شحنة اسلحة الى ولاية الوحدة بجنوب السودان

واجوما نيوز

 

 

واجوما نيوز- بانتيو

افادت مصادر  اي واجوما نيوز ان شحنه محمله بالآلاف من المدافع الرشاشات الخفيفة وصلت إلى مقاطعة مايوم بولاية الوحدة  يجنوب السودان

وان  الحاكم جوزيف نغوين مانتويل ويجانق كان في استقبالها ،وذلك  بعد أيام قليلة من استقالة القائد السابق للجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة بضم الجنرال تيتو بيل ويتش إلى قواته ،

وحسب المصادر ان في الأسبوع الماضي أن  الجنرال تيتو بيل كان قد هدد بمهاجمتة قاعدة للجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة إذا لم تسلم الأسلحة والذخيرة التي ادعى أنه تركها خلفه عندما انشق عن الجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة وانضمامه إلى قوات الدفاع الشعبي لجنوب السودان (SSPDF).

واكد المصدر ان قوة تابعة له كان قد قام بهجوم على كالجاك بايام ، وهي منطقة تقع على بعد 25 كيلومترًا خارج بانتيو ، مما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين الأبرياء قبل هزيمتها وفقًا للجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة.

وفي حديثه إلى سودانز بوست صباح اليوم ، كشف عضو بارز في الحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكمة في ولاية الوحدة عن خلافات نشأت بين الحاكم نغين مانتويل وقيادة فرقة المشاة الرابعة في روبكونا بعد أن قام الحاكم بشحن أسلحة لمساعدة في  الهجوم. ضد الجيش الشعبي لتحرير السودان في المعارضة.

Translate »