لرئيس كير يتبرع بسيارة في 8 و 20 مليون جنيه جنوب سوداني لملك الازاندي ويتعهد بمساعدة إنشاء المملكة

واجوما نيوز

واجوما نيوز – وكالات

تبرع الرئيس سلفا كير ميارديت بمبلغ 20 مليون جنيه جنوب سوداني وسيارة تويوتا لاند كروزر في 8 جديدة لملك مجتمع أزاندي الذي تم تنصيبه يوم الاربعاء في حاضرة ولاية غرب الاستوائية.

و تم تتويج الملك أتوروبا بيني ريكيتو قودوي ملكاً لمجتمع الأزاندي وسط حضور لفيف من  قيادات المجتمع المحلي و قيادات سياسية اخري ، بعد أكثر من قرن من وفاة الملك قودوي بساحة الحرية بمدينة يامبيو الاربعاء لياتي فى خلافة ملكهم المقتول.

و اعلن الدكتور  برنابا  مريال بنجامين وزير شؤون الرئاسة خلال الاحتفال في يامبيو نيابة عن الرئيس كير  عن هدية الرئيس كير المقدمة للملك الجديد، : “لقد ساهم معاليه في هذه المناسبة العظيمة بتقديمه هدية للملك ، 20 مليون جنيه جنوب سوداني، و لقد تبرع الرئيس بسيارة لاندكروزر جديدة  من طراز (ي 8) للملك للمساعدة في تسهيل عمل أولئك الذين يحملون الملك على أكتافهم”.  ووفقا للوزير ، وعد الرئيس كير أيضا بدعم إنشاء مملكة أزاندي.

وحث الوزير مريال ملك أزاندي على توحيد الشعب في جميع أنحاء الولاية و تابع بالقول “إن وجود الملك في البلاد لا يؤثر على أي شيء ولكنه يعزز عمل الحكومة الحالية، لذا يا صاحب الجلالة ، يرجى بذل قصارى جهدكم من خلال توحيد شعب غرب الاستوائية.”

من جانبها حثت جيما نونو كومبا رئيس المجلس التشريعي القومي،  مجتمع أزاندي على التوحد وراء الملك   “شعبنا بحاجة إلى التركيز على الزراعة. إذا ركزنا على إنتاج الغذاء ، فإن الأموال التي ستخرج ستعود إلى ولاية غرب الاستوائية وغيرها من الولايات التي ستنتج الغذاء”.

Translate »