حسين عبدالباقي يحذر وزيرة الصحة من تعطيلها لقرار وكيل الوزارة

واجوما نيوز

 

واجومانيوز – جوبا

حذر نائب رئيس الجمهورية قطاع الخدمات حسين عبدالباقي وزيرة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية اشواي تعطيلها قرار وكيل الوزارة القاضي بتعين ونقل مدراء، ومعتبراً قرارها غير نافذ.
وبحسب بيان من مكتب نائب رئيس الجمهورية قطاع الخدمات تحصلت “واجوما نيوز” على نسخة منه اليوم ،قال إن قرارها بتاريخ ١٥ اكتوبر الجاري ٢٠٢١ ،والذي عطل قرار وكيل الوزارة بشأن مساعي للإصلاح الإداري اثناء غيابها غير نافذ.

وانتقد حسين وزيرة الصحة والتي كانت في رحلة خارجية خلال إصدارها القرار دون أخذ إذن رسمي ، ولم تكلف أي شخص لتسيير أعمال الوزارة اثناء فترة الغياب، واصفاً ذلك بتصرف غير مسؤول ، وأنها يمكن أن تؤثر على الدولة.

وأضاف أن هذه الفراغ الإداري قام بملءه وكيل الوزارة بعلم من مكتب نائب رئيس الجمهورية قطاع الخدمات، ولفت للإجراءات الإدارية الاصلاحية التي قام به الوكيل تمت بالتشاور مع مكتب نائب الرئيس، مبينا أن المادة١ .٩ .٤ ، الفقرة ١. ٩ .٤ .٣ ، من اتفاقية السلام المنشطة تخول إتخاذ اي إجراءات ادارية بما يخدم عملية الاصلاح الاداري، وأكد أن قرار وكيل الوزارة تم بموافقة منه.

وأعتبر حسين أن القرار الوزارة الذي اصدرته وزيرة الصحة إليزابيث اشواي بشأن تعطيل قرار الوكيل تعد غير نافذة ، ولحين مناقشة الأمر مع الرئاسة الجمهورية.

Translate »