المعارضة المسلحة :قوات كير هاجمتنا ومشار لازال قيد الاقامة الجبرية

واجوما نيوز

 

واجوما نيوز – الاستوائية

أتهمت المعارضة المسلحة في جنوب السودان الحكومة بشن هجمات على مواقعها في الاستوائية، وعدم جديته في تحقيق السلام، وجددت تمسكها بالاتفاقية المنشطة، وشككت برغبة الحكومة بالسلام وذكرت أن زعيمها النائب الأول لرئيس الجمهورية د.رياك مشار لا يستطيع مخاطبة قواعده وقواته، وناشدت المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الأوضاع المتدهورة.

وفي تصريحات خاصة لـ” واجوما نيوز ” قال الناطق الرسمي باسم قوات الحركة الشعبية في المعارضة العميد وليم قاتجياس ان القوات الحكومية قامت بشن هجوم على قواتهم في المتمركزة في مكان تجميع القوات في منطقة موروتو قرب مدينة ياي بالاستوائية .

وكشف وليم عن مقتل جندي واحد وإصابة ثلاثة جنود تابعين لهم ، وفي المقابل أكد أن قواتهم أسقطت تسعة قتلى تابعين لقوات الدفاع الشعبي لجنوب السودان.

واتهم قاتجياس الحكومة بمحاولة تقويض إتفاق الترتيبات الأمنية والتخطيط لإنهاء إتفاق السلام.

وفي ذات السياق ابان انهم كحركة الشعبية في المعارضة أصيبوا بخيبة أمل لتنفيذ البنود الخاصة بالترتيبات الأمنية، وأرجع ذلك لان الحكومة تسعى إلى استدراجهم للحرب، وجدد تمسك حركته بخيار تحقيق السلام ورفض ممارسات الحكومة تجاه قواتهم.

 وأضاف “ان حكومة كير يعمل لإفراغ المناطق حول جوبا من قوات المعارضة المسلحة وان  ذلك لن يجلب اي سلام”، وجدد تمسكهم بخيار تنفيذ اتفاق السلام المنشط وأكد ان رئيسهم مازال مقيدا ولا يمكنه مخاطبة قواعد الحركة طالباً تدخل المجتمع الدولي لإنقاذ الموقف في جنوب السودان.

Translate »