السودان: جامعة سودانية تقرر معاملة موحدة لطلاب جنوب السودان مع نظرائهم السودانيين في الدراسات العليا

واجوما نيوز

السودان: جامعة سودانية تقرر معاملة موحدة لطلاب جنوب السودان مع نظرائهم السودانيين في الدراسات العليا

واجوما نيوز: مدني

أصدرت جامعة الجزيرة السودانية قرار بمعاملة الطلاب الجنوب سودانيين بنفس معاملة الطلاب السودانيين في الدراسات العليا، واعربت الجامعة عن تقديرها لدور حكومة وشعب جنوب السودان في صناعة السلام بالسودان، وتمسكت بالعلاقات التاريخية بين البلدين.

وفي تعميم صحفي تحصلت “واجوما نيوز” على نسخة منه، فلقد قررت إدارة جامعة الجزيرة اليوم قرار قضى بمعاملة طلاب دولة جنوب السودان لديها في الدراسات العليا معاملة الطلاب السودانيين في الرسوم الدراسية، وبحسب القرار الذي أصدره مدير الجامعة بروفيسور محمد طه يوسف أعتبر هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من العلاقات التاريخية الأزلية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وتقديراً وعرفان لما قامت به حكومة جنوب السودان وشعبها من مجهودات، وصفتها بالقيمة والمقدرة لإرساء دعائم السلام المستدام بالسودان.

بهذا القرار تصبح جامعة الجزيرة أول جامعة سودانية تقرر معاملة الطلاب الجنوب سودانيين معاملة الطالب السودانيين في الرسوم الدراسية منذ استقلال جنوب السودان، وأول قرار بعد الثورة السودانية وتشكيل السلطة الانتقالية في اغسطس 2019.

الجدير بالذكر قرر النظام السابق في السودان معاملة الطلاب الجنوب سودانيين معاملة الطلاب الاجانب بعد الانفصال في يوليو ٢٠١١.

Translate »