برنامج الغذاء العالمي: الفيضانات دمرت المنازل في جنوب السودان وتضرر 1.4 مليون شخص

واجوما نيوز

واجوما نيوز- جنيف
طالب برنامج الغذاء العالمي في جنوب السودان المجتمع الدولي إلى توفير مبلغ 58 مليون دولا، وذلك من اجل مواجهة اثار الفيضانات،

وكشف عن تضرر 1.4 مليون شخص بالفيضانات الأخيرة، و36 مقاطعة.

قال المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في جنوب السودان ماثيو هولينجورث ، إن الفيضانات غير المسبوقة أغرقت جميع أنحاء جنوب السودان وشمل الغرق قرى بأكملها ومنازل وأراض زراعية، بالإضافة إلى سبل العيش في 36 مقاطعة بالبلاد.

وحذر المسؤول الأممي فى مؤتمر صحفى عبر الانترنت مع الصحفيين المعتمدين في الأمم المتحدة بجنيف اليوم الثلاثاء، من تدهور وسوء الوضع الإنساني في جنوب السودان، وأكد تأثر في نفس الوقت تأثره بأضرار الفيضانات لأكثر من 700 الف شخص.
وأعتبر ماثيو أن ولاية جونقلي الأكثر تضررا، وذكر أن عدد المتضررين من الفيضانات بلغ 230 ألف شخص، ونزح حوالي 85 ألف شخص من منازلهم وقراهم، وأن الفيضانات تسببت بتعرض المحاصيل الزراعية للضرر، ومعها تتعطلت التجارة.

وتابع ماثيو أن أكثر من 1.4 مليون شخص من الجوع الحاد والشديد في جونقلي بالاضافة الى أكثر من 300 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد،

وحذر من أزدياد الظروف الصعبة سوءا ما لم يتم توفير مساعدة إنسانية كافية، ودعا المجتمع الدولى إلى توفير تمويل بقية 58 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الطارئة المنقذة للحياة للتخفيف من الجوع وسوء التغذية للاشهر الستة القادمة.

 

Translate »