جوبا تعلن عن فتح المدارس بعد ستة اشهر من الاغلاق بسبب كورونا

واجوما نيوز

واجوما نيوز- جوبا

أعلنت الحكومة الانتقالية عن فتح جميع المدارس والجامعات، واستئناف الدراسة فيها.

وجاء قرار الحكومة بعد إغلاق دام قرابة 6 أشهر من الإغلاق، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية الصحية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار جائحة كورونا.

وجاء القرار بعد أول اجتماع عقده مجلس الوزراء القومي برئاسة رئيس الجمهورية الفريق أول سلفاكير ميارديت اليوم بالقصر الرئاسي.

وقال وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة مايكل مكوي لويث في تصريحات للصحفيين بجوبا: ( لقد قرر مجلس وزراء الحكومة الانتقالية إعادة فتح جميع مؤسسات التعليم العالي والمدارس، وقد أعطى المجلس وزارة التربية سلطات تحديد تاريخ فتح المدارس).

وجاء قرار فتح المدارس والجامعات في جنوب السودان على ضوء التقرير الذي رفعته وزيرة الصحة إليزابيث أشواي في اجتماع مجلس الوزراء، والذي أوضحت فيه انخفاض معدلات الإصابة بالمرض في البلاد خلال الشهر المنصرم.

وأشارت وزيرة الصحة في تقريرها أمام اجتماع مجلس الوزراء، إلى أن جملة حالات الإصابة في جنوب السودان قد بلغت (2.578) منذ بداية انتشار المرض في مارس الماضي ، من بينها (49) حالة وفاة، و (1.438) حالة تعافٍ، مبينةً أن البلاد سجلت حالتين جديدتين الجمعة.

وكانت الحكومة أصدرت في مارس لماضي، قرارًا بإغلاق المدارس والجامعات إلى جانب دور العبادة من أجل تفادى خطر انتشار فيروس كورونا بالبلاد، ومنعت إقامة المناسبات الاجتماعية، بينما أبقت على الأسواق مفتوحة شريطة اتباع المحاذير والتدابير الصحية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات.

Translate »