جنوب السودان تتعهد بدعم عملية سلام السودان

واجوما نيوز

واجوما نيوز  – جوبا

تعهد جنوب السودان بالعمل على ارساء دعائم السلام الشامل في السودان، ورحب الحكومة السودانية الانتقالية بالجهود التي بذلتها جوبا لتحقيق السلام في بلادها، وامتدحت دورها طوال خلال الوساطة.

وقالت رئاسة الجمهورية في جنوب السودان تلقت “واجوما نيوز” نسخة منه ان رئيس الجمهورية الفريق أول سلفا كير التقى برئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، والوفد المرافق له الذي وصل جوبا صباح اليوم في زيارة عمل ليوم واحد، وذلك من أجل البحث التقدم المحرز في محادثات السلام السودانية برعايته.

وأعتبر الرئيس كير خلال الاجتماع في قصر الرئاسة على أن التوقيع الأولي لاتفاق جوبا للسلام بين الحكومة الانتقالية في السودان والجبهة الثورية السودانية ، الذي ستعقد مراسمه يوم الغد بأنه سيمثل علامة فارقة في تحقيق السلام في السودان.

وأكد رئيس الجمهورية أن السلام في السودان هو يعني السلام في جنوب السودان، وتعهد بمواصلة دوره من أجل الوقوف مع السودانيين لضمان تنفيذ اتفاق السلام.

  • من جانبه أعتبر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك ، إن تحقيق اتفاق السلام بالسودان هو نتاج جهود حكومة جنوب السودان، وأشار بأنه على الرغم كل المشاكل يعاني منها جنوب السودان تمكن الرئيس كير من التوسط لإحلال السلام في السودان.
Translate »