نشطاء جنوب سودانيون يقومون بحملة توعية عن كورونا في الخرطوم

 باطومي ايول – الخرطوم
قامت مجموعة من الشباب في الخرطوم بمبادرة طوعية لتوعية سميت ب”مبادراة الفائزين الخيرية” وحسب اعلانهم قالوا انهم يستهدفون سكان جنوب السودان في السودان.

وفي تصريح لها “للمشهد ” قالت يار دوت انهم مجموعة تم تاسيسها في الثالث وعشرون من ابريل الماضي وتنطلق اعمالها من الخرطوم وهم مجموعة كبيرة لها لجان متعددة يقوده شوانق وات يانق، واضافت نحن نعمل على دعم سكان جنوب السودان بمستلزمات الحماية من جائحة كورونا ومساعدة الاسرة الضعيفة بالاحتياجات الغذائية، موضحة انه ومنذ ان ظهرت الفيروس مع سياسة الاغلاق تضررت اسر كثيرة التي كانت تعمل لكسب قوت اليوم من اعمالهم اليدوية والتي توقفت مع سياسة الاغلاق في الخرطوم ، وذهبت لدينا لجنة اكاديمية تعمل على اجراء مسوحات ميدانية اولا لمعرفة الاحتياج وتحديد المتطلبات والاسر المستهدفة.

وفي سؤالنا لها بشان التمويل قالت دوت انهم كافراد متطوعين يعتمدون على امكانياتهم الذاتية لذلك تاخرت الدعم موضحة انهم عملوا صندوق لجمع تبرعاتهم اولا ومن ثم لاحقا انضمت اليهم قلوب رحيمة.

وكشفت “يار” انهم الان زارو عدد من الاسر بالسوق المحلي وتم تقديم المساعدات من مواد الغذائية لهم ،وانهم سيذهبون الى اماكن اخرى حول الخرطوم ، والاحياء التي تسكن فيها اسر من جنوب السودان ،الذين يعيشون في ظروف معيشية سيئة ،كاشفه ان اوضاع اللاجئين داخل المخيمات افضل حالا مقارنة بمن هم في داخل الاحياء.

وابانت يار التي تحدثت عن المبادرون احتياجات الاسر في الخرطوم بعد اجراءهم مسوحات ميدانية الى مواد غذائية ، ومشمعات ، ومعقمات الايادي ، واغطية الوجه، الصابون؛واضافت انهم بجانب كل هذا يقومون بتثيقيف الاسر واعطاءعهم رسالة تتضمن كيفية حماية انفسهم من فيروس كورونا (كوفيد19).

Translate »