جمهورية جنوب السودان تجدد إلتزامها بموقف الإتحاد الأفريقي تجاه القضية الصحراوية ،

واجوما نيوز

واجوما نيوز 

جمهورية جنوب السودان تجدد إلتزامها بموقف الإتحاد الأفريقي تجاه القضية الصحراوية ، وتؤكد على تطلعها لإستئناف العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية

 

أكدت جمهوية  جنوب السودان على التزامها بموقف الاتحاد الافريقي تجاه القضية الصحراوية ، معربا عن تطلعها في استئناف العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية .

 

جاء ذلك في بيان لبعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة  بنيويورك على هامش اشغال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ، خلال لقائها الوفد الصحراوي المشارك في الدورة الـ 77 للجمعية العامة .

 

نص بيان البعثة الدائمة لجمهورية جنوب السودان لدى الأمم المتحدة

 

البعثة الدائمة لجنوب السودان لدى الأمم المتحدة

 

نيويورك

 

بيان صحفي

 

اجتمع وفد جمهورية جنوب السودان لدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة برئاسة فخامة حسين عبد الباقي أكول نائب رئيس جمهورية الجنوب مع معالي محمد سالم ولد السالك وزير خارجية الجمهورية الصحراوية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 20 سبتمبر 2022.

 

وبحث رئيسا الوفدين قضايا العلاقات الثنائية، حيث أكد سعادة فخامة الرئيس لمعالي الوزير أن جنوب السودان ملتزم بموقف الاتحاد الأفريقي من قضية الصحراء الغربية الذي تم اعتماده أيضا في قرار مجلس وزراء جنوب السودان مؤخرا.

 

واستنادا إلى موقف الاتحاد الأفريقي وقرار مجلس الوزراء المذكور أعلاه، يتطلع جنوب السودان إلى استئناف العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية. (واص)

 

090/105.

 

 

 

 

Translate »