السيسي: ترسيخ الأمن والاستقرار الركيزة الضامنة للتنمية في جنوب السودان

واجوما نيوز

واجوما نيوز – القاهرة
سلم مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية توت قلواك للرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي رسمياً، دعوة لحضور مراسيم احتفال التوقيع النهائي لاتفاق سلام السودان، وتناول المحادثات الجنوب سودانية المصرية ملف مياه النيل.

وطبقاً لبيان رئاسة الجمهورية المصرية تحصلت “واجوما نيوز” على نسخة منه اليوم، فلقد استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم مستشار رئيس للشئون في القاهرة، وذلك بحضور رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل رئيس، ووزير الأستثمار وضيهو مطوك.

وصرح الناطق الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي بأن توت سلم السيسي رسالة رسمية من رئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت تضمنت دعوته للمشاركة في مراسم التوقيع النهائي على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية الإنتقالية الانتقالية والجبهة الثورية في جوبا يوم 3 أكتوبرالقادم.

 

من جانبه طلب السيسي من قلواك نقل تحياته وشكره لرئيس الجمهورية، وأعرب عن تقديره لدعوة مصر لهذا الحدث الذي وصفه بالهام، وأشار إن هذه الدعوة تعد امتداداً للجهود التي تبذلها مصر دعماً لاستقرار السودان.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين جوبا والقاهرة، أكد الرئيس المصري عزمه على تعزيز التعاون الثنائي، وتقديم الدعم لجنوب السودان في كافة المجالات خاصةً التنموية، وبما في ذلك الاستفادة من الخبرات المصرية الرائدة في دفع عملية التنمية والبناء، وذلك في ضوء الإمكانات والثروات الكامنة التي تزخر بها جنوب السودان بهدف تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

وطبقاُ لبيان الرئاسة المصرية شدد السيسي على ترسيخ الامن والاستقرار في جنوب السودان، وأعتبره الركيزة الضامنة لتحقيق البناء والتنمية في جنوب السودان.
وأضاف المتحدث الرسمي المصري أن اللقاء شهد كذلك تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها مياه النيل وآخر تطورات ملف سد النهضة.

Translate »